أمني

مع اقتراب الشّهر الفضيل، الشرطة تنصب كاميرات جديدة في المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين وصل عددهم ل132 مستوطن، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، في وقت تصاعدت الدعوات الفلسطينية لكسر الحصار المفروض عليه للشهر الخامس على التوالي.

وأفادت مصادر مقدسية أن 132 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى صباح اليوم، نفذوا جولات استفزازية بحماية مشددة من قوات الجيش الاسرائيلي التي منعت الفلسطينيين من الصلاة فيه.

يأتي هذا في سياق فرض قيود إضافية على المراقبة ومنع الصلاة للفلسطينيين في المسجد الأقصى، حيث نصبت قوات الجيش الإسرائيلي كاميرات مراقبة جديدة ونشرت مراقبة مكثفة استعدادًا لشهر رمضان.

وقد أقامت قوات الجيش الاسرائيلية مربعات إسمنتية ونشرت ثكنات عسكرية على السور الغربي للمسجد، مما أثار التوتر وزاد من التصعيد في المنطقة.

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام عبرية موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تقييد دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وفقًا لمقترح وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الذي ينص على حظر دخول سكان الضفة الغربية مع السماح لمن يبلغون من العمر 70 عامًا فما فوق من داخل الخط الأخضر 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.