عالمي

القيادة الأميركية تدمر 3 سفن مسيّرة وصاروخين كروز معدّات للإطلاق للبحر الأحمر

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية أنها دمرت 3 سفن مسيّرة صاروخين كروز كانت معدة للإطلاق من مناطق الحوثيين باليمن.

وقالت القيادة الوسطى إن "الأسلحة المدمرة شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية ولسفن البحرية الأميركية بالمنطقة".

وأكدت في بيان أنّه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر

وفي تطور آخر، أعلنت الجماعة الحوثية عن إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن يستهدف ناقلة النفط الأميركية "إم في تورم ذور" في خليج عدن، لكن الصاروخ سقط في المياه دون تسجيل أي أضرار. وأكدت الحوثيون استمرار هجماتهم على خطوط الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، تضامناً مع الفلسطينيين في غزة الذين يتعرضون للهجوم الإسرائيلي.

القوات الأميركية ردت على التهديد بتدمير طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر واسقاط طائرتين مسيرتين هجوميتين فوق جنوب البحر الأحمر، في إجراءات دفاعية للحفاظ على سلامة السفن التجارية والبحرية الأميركية في المنطقة.

يأتي هذا بعد ضربات نفذتها القوات الأميركية والبريطانية على أكثر من 12 هدفًا للحوثيين في اليمن، في استمرار للتصدي لتهديدات الحوثيين وتأمين الملاحة البحرية في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.