محليات

إغلاق صناديق الاقتراع: تغطية مباشرة عبر موجات اذاعة الشمس حتى ساعات الحسم والنتائج الرسمية

انطلقت انتخابات السلطات المحلية، صباح اليوم الثلاثاء، وفتحت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد، يأتي هذا بعد أن تم تأجيلها ل4 أشهر متتالية 

تغطية مباشرة عبر موجات اذاعة الشمس حتى ساعات الحسم والنتائج الرسمية




يُشار إلى أنّه من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة منخفضة للغاية في ظلّ الحرب

ويبلغ أصحاب حق الاقتراع أكثر من 7 ملايين، بينهم 747,586 يصوتون لأول مرة، وأعلنت عن يوم الانتخابات المحلية يوم عطلة، فيما تبلغ تكلفة الانتخابات نحو مليار شيكل.

وستنتهي عملية التصويت في الساعة العاشرة ليلا وستنشر النتائج النهائية للانتخابات صباح غد.

فى سياق متصل فتحت شرطة المركز ملف تحقيق ضد رجلين بشبهة ضلوعهما في شجار واعتداء على خلفية الإنتخابات المحلية في بلدية نتانيا.

وعُلم أن أحد المشتبهين على قرابة بأحد المرشحين للرئاسة والآخر ناشط في حزب آخر يترشح ايضاً في الانتخابات لبلدية نتانيا.

و ناشد وزير الداخلية موشيه اربيل صباح اليوم المواطنين ممارسة حقوقهم الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات للسلطات المحلية التي انطلقت في مئتين واثنتين وأربعين مدينة وسلطة محلية واقليمية بأنحاء البلاد

و قال انه لغرض زيادة نسب التصويت تم افتتاح مراكز اقتراع أخرى في قواعد جيش الدفاع المختلفة ودور المسنين والمستشفيات، واعلنت الشرطة انها ستنشر الآلاف من عناصرها فى مختلف مراكز الاقتراع اليوم و ذلك لضمان سير العملية الانتخابية بشكل سليم ووفق القانون حسب بيان الشرطة


نسبة التصويت حتى الساعة 17:00 تقف على 31%، مقارنة بـ 40% في الانتخابات السابقة.




نسب التصويت في المجتمع العربي لغاية الساعة 13:00

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انخفاض ملحوظ في نسبة التصويت لانتخابات المجالس المحلية، حتّى السّاعة 13:00 بلغت نسبة التصويت 14% مقابل 24% في الانتخابات السابقة.

الدالية لغاية الساعة 13:00، نسبة التصويت 41.3%. وهي النسبة الاعلى في البلاد!

عسفيا: 30.02% دبوريه، نسبة التصويت 27% بينما نحف 25% والناصرة 18% 

نسبة التصويت لحد السّاعة 10:00

تظهر بيانات الاقتراع لانتخابات السلطة المحلية التي تم الإبلاغ عنها لمركز التحكم بوزارة الداخلية أنه في الساعات الثلاث الأولى منذ فتح صناديق الاقتراع في جميع أنحاء البلاد ، صوت 274575 شخصا ، يمثلون 3.9 ٪ من الناخبين المؤهلين ، مقارنة بـ 5.3 ٪ في انتخابات 2018.

وسجلت أعلى نسبة إقبال حتى الآن في يركا (13٪) ، مجدال (11.3٪) ، جت (11.2٪) ، ريخسيم (10.7٪) ، نوف هجليل (10.1٪) كسيفة النقب (10٪).

في القدس ، صوت 3 ٪ من السكان حتى الآن ، مقارنة مع 0.1 ٪ في الانتخابات البلدية السابقة التي أجريت في عام 2018.

نرصد لكم أجواء الانتخابات من مدينة أم الفحم


نرصد لكم أجواء الانتخابات من قرية كفر كنا، ولغاية الساعة 15:00 وصلت نسبة التصويت في القرية إلى 52% 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.