عالمي

ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية بولاية كارولينا الجنوبية

فاز الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بسهولة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الجنوبية، متفوقًا على منافسته نيكي هيلي. أظهرت توقعات وسائل الإعلام الأميركية أن ترامب حقق فوزًا ساحقًا، مما يعد انتكاسة لهيلي التي تجسد الجناح الأكثر اعتدالًا في الحزب الجمهوري.

في أول تصريح له بعد الفوز، هاجم ترامب الرئيس الحالي جو بايدن، قائلاً من كولومبيا، "جو بايدن أنت مطرود!". وأشارت التوقعات إلى تحقيق ترامب للفوز بعد إغلاق مراكز الاقتراع بفارق كبير، حيث حصل على حوالي 60% من الأصوات بعد فرز أكثر من 85% من الأصوات.

بينما أعلنت هيلي استمرارها في السباق الرئاسي، رغم الهزيمة، وأكدت أنها لن تتخلى عن المعركة. يأتي هذا الفوز في ظل تواجه ترامب أربع لوائح اتهام جنائية، ويرى الخبراء أن فوز هيلي يعود إلى احتمال إدانة ترامب، مما قد يؤثر على فترة حكمها.

من جهة أخرى، اعتمدت هايلي على أصوات المعتدلين، حيث دعت إلى اختيار "جيل جديد من القادة المحافظين" بدلاً من فترة أربع سنوات من "فوضى ترامب". وتأتي هذه الانتخابات في سياق تشديد ترامب على قبضته على الحزب الجمهوري ومحاولاته تعيين أفراد من عائلته وحلفائه في المراكز القيادية للحزب.

ردًا على النتائج، حذر بايدن من تهديد ترامب المستمر على مستقبل الولايات المتحدة، بينما وجهت هايلي انتقادات حادة لترامب بسبب مواقفه الدولية وتصريحاته المثيرة للجد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.