فلسطيني

الضّفّة الغربيّة: حملة اقتحامات تخللتها اعتقالات واشتباكات

اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي منالطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس فجر وصباح اليوم الأحد كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين، خلال حملة مداهمات وتفتيشات تخللتها مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن عدّة إصابات  

من جهته أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين من مناطق متفرقة من الضّفة الغربيّةوتمّ تحويلهم  للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيليّة 

يُشار إلى أنّ الاقتحامات تركزت في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل في الضفة، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

كما اقتحم الجيش  مدينة نابلس، ونفذ عمليات دهم وتفتيش طالت عدة منازل وتم الحاق أضرار بالمنازل المستهدفة خلال تفتيشها، بينما تم الاعتداء على قاطنيها واحتجاز بعضهم وإجراء تحقيقات ميدانية معهم واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة.

واعتقلت قوات الجيش طالبة في كلية الطب  كما اعتقل حمزة منذر عمران، من قرية صير جنوب جنين للضغط على شقيقه لتسليم نفسه 

بدوره استهداف مقاومون فلسطينيون قوات الجيش الاسرائيلي بوابل من الرصاص في قرية الكفير عقب انسحابها من صير باتجاه الزبابدة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.