أمني

أحدهما قائد في كتيبة جنين.. ارتقاء شابين بقصف إسرائيلي لمركبة في مخيم جنين

أفادت مصادر فلسطينية بارتقاء اثنين وإصابة 14 آخرين إثر قصف مسيّرة إسرائيلية لمركبة في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأضافت المصادر أن المسيرة قصفت المركبة بصاروخين مما أدى الى احتراقها بالكامل، وتمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد الحريق وانتشال جثمان ضحية من داخل السيارة، وإسعاف المصابين وقد وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة وأعلن عن ارتقاءه لاحقا متأثرا بإصابته.

ورصدت الجزيرة آثار قصف مسيرة إسرائيلية السيارة في مخيم جنين، كما نشرت منصات محلية مقاطع فيديو توثق لحظة قصف السيارة من قبل الطيران العسكري المسير، بينما لم تكشف الوزارة عن هوية الشاب.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت ارتقاء فلسطيني وإصابة 15 آخرين جراء قصف الجيش الإسرائيلي سيارة في مخيم جنين، وقالت إن حالة عدد من المصابين حرجة.

وأمس الخميس، نفذ 3 شبان فلسطينيين من مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، عملية إطلاق نار باتجاه حاجز الزعَيّم شرقي القدس، مما أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة 8 آخرين، بينهم اثنان بحالة حرجة، قبل أن يرتقي اثنان من منفذي الهجوم، بينما أصيب الثالث.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشبان الثلاثة استقلوا سيارة نحو حاجز الزعيّم قرب قرية الطور، وافتعلوا حادثا مروريا ثم تقدموا نحو الحاجز، وخاضوا اشتباكا مسلحا مع جنود الجيش هناك.

وقال الجيش الاسرائيلي إن المنفذين هم الشقيقان محمد وكاظم عيسى زواهرة (26 و31 عاما) من بلدة بيت تعمر في بيت لحم جنوبي القدس، وأحمد عزام الوحش (32 عاما) من بلدة زعترة المجاورة لبيت تعمر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية -وهي جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي- أبلغتها بارتقاء الشقيقين زواهرة، وإصابة الوحش "بجروح لم تعرف طبيعتها بعد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.