سياسة

منظمات حقوقية إسرائيلية تتقدم بطلب للمحكمة العليا للسماح للصليب الأحمر بزيارة الأسرى الفلسطينيين

قدّمت منظمات حقوقية إسرائيلية اليوم، الخميس، طلبًا رسميًا إلى المحكمة العليا، يُطالب بالسماح لمندوبي الصليب الأحمر بزيارة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية، الذين يحتجزهم الجيش الإسرائيلي ومصلحة السجون، وتقديم معلومات حول جميع الأسرى الفلسطينيين.

ويأتي هذا الالتماس ردًا على منع السلطات الإسرائيلية تمامًا لزيارات الصليب الأحمر وتوقفها عن تزويد المنظمة بمعلومات حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر الماضي.

وفي سياق الالتماس، تأكدت المنظمات الحقوقية من أن واجب السماح بزيارات الصليب الأحمر يستمر على الرغم من أي انتهاكات ترتكب من قبل الجانب الفلسطيني، مشددين على أن دولة إسرائيل يجب أن تلتزم بالقوانين الدولية وتحترم حقوق الأسرى الفلسطينيين.

ووفقًا للمنظّمات الحقوقية، يتمّ حاليًا احتجاز حوالي 9 آلاف أسير ومعتقل أمني فلسطيني في مصلحة السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى نحو 1500 أسير ومعتقل جنائي فلسطيني يُحتجزون لدى الجيش الإسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.