الحرب على غزة

الخارجية القطرية: المفاوضات لا تزال مستمرة لكنها لم تتقدم بالأيام الأخيرة

أكدت الخارجية القطرية اليوم الثلاثاء،على أن المفاوضات لا تزال مستمرة لكنها لم تتقدم بالأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، إنّ إنّ جهود الوساطة القطرية مستمرة بغض النظر عن التصريحات الإسرائيلية، في إشارة إلى ما يكرره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن قدرة قطر على الضغط على قادة حركة حماس.

وخلال مؤتمر صحافي، جدد الأنصاري رفض قطر تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الضغط على حركة حماس، مستدركاً أن قطر على الرغم من ذلك ملتزمة بجهود الوساطة.

وفيما يخص المفاوضات التي تجري بين حماس وإسرائيل، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن المفاوضات لا تزال مستمرة لكنها لم تتقدم في الأيام الأخيرة، مؤكداً أن الجانب الإنساني له أولوية في تلك المحادثات.

واستكمالاً لحديثه عن الوساطة، قال الأنصاري إنّ قطر تعمل عن قرب مع الإدارة الأميركية في إطار المفاوضات لوقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى في غزة.

وأعرب عن قلق الدوحة الشديد بشأن أوضاع سكان شمال قطاع غزة، حيث لا يوجد غذاء ومياه ودواء، مشدّداً على ضرورة وصول المساعدات فوراً إلى تلك المناطق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.