صحة وعائلة

تسجيل ثلاث حالات جديدة من مرض الحصبة في منطقة حيفا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان صباح اليوم الأحد عن تسجيل ثلاث حالات جديدة من مرض الحصبة في منطقة حيفا. ومنذ بداية شهر ديسمبر 2023، تم الإبلاغ عن ارتفاع في عدد الإصابات ليصل إلى 21 حالة جديدة في البلاد.

ووفقًا للوزارة، فإن أحد المصابين هذا الأسبوع هو طفل لم يتلقَ التطعيم وأُصيب بالعدوى من طفل آخر كان قد أُصيب بها خارج البلاد. وأوضحت الوزارة أن الطفل قضى وقتًا في قسم الطوارئ للأطفال في مستشفى رمبام من 13 فبراير الساعة 18:00 حتى 14 فبراير الساعة 20:00.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التحقق من جميع الأشخاص الذين تواصلوا مع المصابين بعد إجراء التحقيق الوبائي.

وناشدت الوزارة الأفراد الذين تواصلوا مع المرضى في الفترة المحددة ولم يتلقّوا التطعيم التوجه إلى "صوت الصحة" (كول هبريئوت) عبر الرقم *5400 للحصول على معلومات حول أماكن تلقي التطعيم.

وفي توجيهات أخرى، نصحت الوزارة النساء الحوامل والأطفال الذين لم يحصلوا على جرعتين من التطعيم، والأشخاص الذين يعانون من تثبيط المناعة وتعرضوا للمرضى، بالتوجه إلى الأطباء لتلقي التطعيم الوقائي.

تجدر الإشارة إلى أن الحصبة تعتبر مرضًا فيروسيًا قويًا يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة، وتشدد الوزارة على ضرورة تلقي اللقاحات، خاصة للأطفال والأفراد ذوي تثبيط المناعة.

كما نصحت الوزارة المسافرين بضرورة تلقي التطعيمات قبل السفر إلى خارج البلاد، والتنسيق مع الطاقم الطبي في حال الحاجة لزيارة العيادات أو المستشف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.