الحرب على غزة

135 يومّا على الحرب |ارتقاء طفلة بسبب الجّوع شمال القطاع

دخلت الحرب على غزّة يومها ال135 حيث ارتفعت حصيلة الذين ارتقواإلى 28,858 فلسطينيا بينما الجرحى إلى 68,677 مصابا، فيما ارتكب الجيش الاسرائيلي9 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع.

كما ويواصل الجيش الاسرائيلي حربهُ المدمّرة على غزّة لليوم الـ134 وسط تهديد وتلويح بتوسيع عمليته البريّة نحو رفح في جنوب القطاع حيث نزح إليها مليون ونصف فلسطيني من مناطق مختلفة بغزّة. 
مجاعة تنتشر في شمال القطاع 

أفادت المصادر بأنّ الجوع انتشر بشكل كبير في مدينة غزة والشمال حيث أعلنت الصحة بغزة وفاة طفلة من بيت حانون جوعا في حين ظهر العديد من المواطنين وهم يأكلون من حشائش الارض لسد جوعهم كما وأكّدت وزارة التّنمي أنّ المُساعدات لا تلبّي إلّا خمسة بالمئة من احتياجات النازحين

وسط قطاع غزة وجنوبها 

وارتكب الجّيش الاسرائيلي مجزرة في وسط قطاع غزة أسفرت عن ارتقاء ٤٤ مواطنا واصابة العشرات خلال ال24 ساعة الأخيرة

وقصفت طائرات الجيش الاسرائيلي بشكل متزامن تسعة منازل في النصيرات والزوايدة ودير البلح كما ويواصل الجيش الاسرائيلي قصف مدينة رفح جنوب قطاع غزة بالطائرات والزوارق الحربية. 
كما واعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي عددا كبيرا من إدارة وطواقم مجمع ناصر الطبي بخانيونس وواصلت تفجير المربعات السكنية بالمدينة.

المندوبة الأميركية: لن نمرر مشروع قرار وقف إطلاق النار بصيغته الحالية

قالت ليندا توماس غرينفيلد وهي المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة إنه إذا طرح مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة للتصويت بصيغته الحالية فلن يتم اعتماده.

وأضافت غرينفيلد أن مشروع القرار المطروح لن يحقق نتائج الصفقة التي تعمل عليها واشنطن وقد يتعارض معها.

وكانت الجزائر دعت مجلس الأمن الدولي للانعقاد الثلاثاء المقبل للتصويت على مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

ويرفض مشروع القرار التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ويطالب بوقف كل الانتهاكات وجميع الأعمال العدائية ضد المدنيين. 




أعلنت وكالة الأونروا عن السّكان في شمال قطاع غزّة أصبحوا "على حافة المجاعة" جاء ذلك عبر منشور لحساب الأونروا في منصة إكس.وأشارت إلى مواصلة الجيش الإسرائيلي "الهجمات المكثفة على مدينة خانيونس جنوبي القطاع".

ولفتت إلى فرار آلاف سكان غزة من المناطق الشمالية باتجاه مدينة رفح جنوبي القطاع، التي تأوي 1.4 مليون شخص.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس م غيبرييسوس: ان مجمع ناصر الطبي خرج عن الخدمة بعد حصار دام أسبوعا أعقبته غارات مستمرة.

ولم يسمح لفريق المنظمة بدخول مجمع ناصر لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.