علوم وتكنلوجيا

لسلامة الأطفال العقلية، نيويورك تقاضي شركات التواصل الاجتماعي

رفعت مدينة نيويورك دعوى قضائية ضد تيك توك وفيسبوك ويوتيوب بسبب الأضرار المتوقعة على الصحة العقلية للأطفال، بحسب موقع "سي إن بي سي".

وزعمت الدعوى المرفوعة في مدينة نيويورك أن شركات ميتا وسناب وبايت دانس وغوغل قامت عن عمد ببناء وتسويق منصاتها "لجذب الشباب وإدمانهم". 

وقال عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز الأربعاء، إن إدارته رفعت دعوى قضائية ضد الشركات الأم لتيك توك وإنستغرام وفيسبوك وسناب شات ويوتيوب، لأن خدماتها تضر بالصحة العقلية للشباب والأطفال في أكبر مدينة أميركية.

ورد وقال أحد ممثلي غوغل إن الادعاءات الأخيرة "ببساطة غير صحيحة".

وكتب المحامون في الدعوى أن مدينة نيويورك، جنبا إلى جنب مع المدعين بما في ذلك المنطقة التعليمية والمنظمات الصحية، رفعت الدعوى في فرع مقاطعة لوس أنجلوس للمحكمة العليا بكاليفورنيا بسبب وجود هذه الشركات في تلك المنطقة.

وذكرت الدعوى أن هذه الشركات قامت عن عمد "بتصميم وتطوير وإنتاج وتشغيل وترويج وتوزيع وتسويق منصاتها لجذب الشباب والتسبب بإدمانهم على هذه المواقع، مع الحد الأدنى من الإشراف الأبوي".

ويزعم المدعون أن شركات التكنولوجيا انتهكت العديد من قوانين المدينة المتعلقة بالإزعاج العام والإهمال الجسيم من خلال تصميم وتسويق منتجاتها التي تسبب الإدمان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.