فلسطيني
تطورات الضفة الغربية| تجدد الاقتحامات الإسرائيلية، وسط مواجهات واعتقالات

تطورات الضفة الغربية| تجدد الاقتحامات الإسرائيلية، وسط مواجهات واعتقالات

شهدت قرى وبلدات الضفة الغربية، فجر اليوم الجمعة، تجدد الاقتحامات من جانب قوات الجيش الإسرائيلي، وسط مواجهات مع سكان تلك البلدات، واعتقالات شبه يومية.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي شنّ حملات مداهمة واعتقال في قرى ومدن الضفة الغربية، ضمن عملية شبه يومية، تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة. وتتخلل تلك الحملات مواجهات بين قوات والفلسطينيين في مناطق مختلفة من مدن الضفة وبلداتها.

واقتحمت قوات الإسرائيلي بلدة عقابا شمال مدينة طوباس، وقد تصدى مقاومون للقوات المقتحمة، ودارت اشتباكات مع جنود الجيش. وقد دفعت قوات الجيش بتعزيزات عسكرية دعما للقوات المقتحمة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الجيش اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية منطقة حارة الشيخ وسط مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية في المنطقة، وانتشرت في محيط منازل المواطنين، وداهمت عددا منها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، "وفا"، أن قوات الجيش اقتحمت المدينة بعدة آليات من المدخل الجنوبي، وتمركزت في منطقة دائرة السير وفي حي الظهر ووسظ المدينة وفي منطقة المقبرة، وأشارت إلى أن عناصر الجيش أطلقوا النار على المركبات دون أن يبلغ عن إصابات.

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش في قرية عابود في قضاء رام الله في الضفة الغربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.