بعشرات الصواريخ..حزب الله يقصف كريات شمونة وينعى 8 من مقاتليه

أعلن حزب الله اللبناني إنه قصف كريات شمونة شمالي البلاد، مرتين بعدد من صواريخ فلق وبعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على غارات إسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان، أوقعت عدة قتلى بينهم قيادي بارز في الحزب.

وقال الحزب إن قصفه لكريات شمونة يأتي في إطار الرد على الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت مدينة النبطية وبلدة الصوانة جنوبي لبنان.

كما أعلن الحزب أنه نفّذ 8 عمليات ضد مواقع إسرائيلية، وأشار إلى أنه قصف مواقع بركة ريشا والناقورة البحري ورويسات العلم والسماقة والراهب والمرج ومحيط ثكنة زرعيت، وثكنة زبدين في مزارع شبعا.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 14 صاروخا استهدفت مدينة كريات شمونة في الجليل الأعلى، وأن صفارات الإنذار أخفقت في رصد صاروخين سقطا فيها.

ونعى حزب الله 8 من مقاتليه قال إنهم ارتقوا في جنوب لبنان، من بينهم: علي محمد الدبس من بلدة بلاط جنوب لبنان، وحسن إبراهيم عيسى من بلدة حومين التحتا، وحسين أحمد عقيل من بلدة الجبين الجنوبية، قتلوا الأربعاء الماضي، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وبذلك، ارتفع عدد قتلى حزب الله منذ بدء التصعيد العسكري مع إسرائيل في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 200 قتيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.