سياسة

واشنطن تجهز خطة "سلام دائم" ورفض إسرائيلي لإقامة دولة فلسطينية

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست ان الولايات المتحدة اعدت مع عدد من الشركاء العرب، خطة للتوصل لاتفاق سلام، يتضمن جدولًا زمنيًا ثابتًا لإقامة دولة فلسطينية.

وذكرت في تقرير، إن مفتاح الخطة وإعلانها سيكون التوصل إلى وقف إطلاق نار مبدئي من المتوقع أن تستمر ستة أسابيع على الأقل.

وبين التقرير أن الإعلان عن الدولة الفلسطينية قد يأتي في الأسابيع القليلة المقبلة.

من جانبه قال وزير المالية سموتريتش، إن الدولة الفلسطينية تشكل تهديدًا وجوديًا لدولة إسرائيل.

وتابع وزير المالية الإسرائيلي أنه سيطالب اليوم في اجتماع المجلس الوزاري السياسي والأمني بقرار واضح لا لبس فيه ينص على أن إسرائيل تعارض إقامة دولة فلسطينية، قائلا إنه يتوقع دعما واضحا من رئيس الوزراء نتنياهو وعضوي مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت وجميع الوزراء.

من جهته، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن العالم يريد أن يمنح الفلسطينيين دولة وإن هذا لن يحدث، وفق تعبيره.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن وزير الشتات عميحاي شيكلي قوله إن على إسرائيل أن تقاوم الخطة الأميركية وأن تهدد بخطوات أحادية كإلغاء اتفاقية أوسلو.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن بلاده تسعى للتوصل إلى هدنة مؤقتة في غزة كجزء من صفقة محتملة لتبادل الأسرى، وأضاف في تصريحات أدلى بها أمس أن الهدف هو البدء بهدنة مؤقتة والبناء عليها من أجل الوصول إلى وضع أكثر استدامة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.