فلسطيني
الآليات اللإسرائيلية تجرف أرض سوق الجمعة بالقدس

الآليات اللإسرائيلية تجرف أرض سوق الجمعة بالقدس

قامت جرافات البلدية الإسرائيلية في القدس، اليوم الخميس، باقتحام أرض سوق الجمعة، قرب الزاوية الشمالية الشرقية لسور البدلة القديمة القدس، وشرعت بأعمال تجريف.

شرعت الجرافات الإسرائيلية بتدمير الموقف المقام على هذه الأرض، لمنع المقدسيين من ركن سيارتهم فيه، بعد أن أجبرتهم المحكمة الأسبوع الماضي على إخلاء هذا الموقف الذي تعود ملكيته لعائلات مقدسية.

ويقع بالقرب من موقع الأرض "ضريح الجندي المجهول"، الذي يعد امتداداً لمقبرة اليوسفية التي تعرضت على مدى العامين الماضيين لعمليات تجريف وتدمير للقبور بحجة إقامة حديقة وطنية، ما أثار احتجاجات المقدسيين الذين اعتبروا التجريف الإسرائيلي، انتهاكاً لحرمة المقبرة الإسلامية.

يذكر أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت في السابع من شهر شباط/فبراير الحالي، قرارا مؤقتا بإغلاق موقف مركبات أرض سوق الجمعة، وشرعت الطواقم بتجريف الأرض وإغلاقها، وسط مواجهات وتصدي أبناء عائلات عويس، وحمد، وعطا الله، لها، علما أنهم يخوضون سجالا قانونيا لإثبات ملكية أرضهم منذ سنوات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.