سياسة
shutterstock_2381401097

عائلات الأسرى الإسرائيليين يتقدمون بشكوى ضد قيادات حماس أمام العدل الدولية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عائلات الأسرى الإسرائيليين، توجهوا إلى محكمة العدل الدولية بلاهاي صباح اليوم الأربعاء، لتقديم شكوى ضد قيادات حركة حماس.

وقالت شقيقة أحد المحتجزين لدى حماس، في تصريح لوسائل الإعلام الإسرائيلية: "اليوم نصنع التاريخ ونصل إلى لاهاي، هذه خطوة مهمة للغاية في كفاحنا".

وكشف رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، أن عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص قتلوا في العدوان الإسرائيلي على غزة، لافتًا إلى أن هناك رأيًا عامًا يطالب تل أبيب بوقف هجماتها على القطاع المحاصر.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قال بارولين: "هناك رأي عام يطالب إسرائيل بالتوقف، وبأنه لا يمكنها أن تستمر على هذا النحو، وأن علينا إيجاد طرق أخرى لحل مشكلة غزة"، موضحًا أنه "ليس مع استشهاد 30 ألف شخص".

وتهدف الشكوى إلى إصدار أوامر اعتقال ضد قادة حماس، لزيادة الضغط من أجل إطلاق سراح الرهائن.

ومنذ السابع من أكتوبر، تظاهر الآلاف في إسرائيل للضغط على الحكومة لبذل المزيد من الجهود لضمان إطلاق سراح الأشخاص الذين أخذتهم حماس من إسرائيل. كما اتهم المتظاهرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعطاء الأولوية لبقائه السياسي على مصير المحتجزين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.