أمني
بعد الاستهداف في صفد.. غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

بعد الاستهداف في صفد.. غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان

بدأ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على جنوبي لبنان، وذلك بعد أن قُتلت جندية إسرائيلية وأصيب 8 عسكريين بعضهم في حالة حرجة إثر قصف بالصواريخ من الجانب اللبناني استهدف قواعد عسكرية في محيط مدينة صفد شمال إسرائيل.

شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على جنوبي لبنان في أعقاب قصف بالصواريخ من الجانب اللبناني استهدف قواعد عسكرية إسرائيلية في محيط مدينة صفد شمال إسرائيل أسفر عن مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين بعضهم في حالة حرجة.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله"، بارتقاء 3 أشخاص مدنيين هم امرأة، وفتى، وطفل في الغارات الإسرائيلية على بلدة الصوانة، وشهيد و9 جرحى مدنيين في عدشيت، ووقوع أضرار كبيرة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة بصاروخين مستهدفاً مبنى على طريق عدشيت - القصيبة، ما أدى إلى تدميره بالكامل. وتردد صدى دوي الانفجار في أرجاء منطقة النبطية، بينما تعالت سحب الدخان الكثيف.

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على موقع بركة الجبور، وأطراف بلدات جباع، سنيا، وخراج بلدة زحلتا في قضاء جزين. 

وشنّ الطيران الإسرائيلي غارة مستهدفاً منطقة بصليا عند أطراف بلدة جباع في منطقة إقليم التفاح جنوبي لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وفي وقت سابق من نهار اليوم الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له، أنّ طائرات حربية بدأت بشنّ "موجة واسعة من الغارات داخل لبنان".

يأتي هذا بعدما قتلت امرأة إسرائيلية وأصيب 7 آخرون، في وقت سابق اليوم الأربعاء، جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان على مدينة صفد، وفق ما أعلنت فرق الإسعاف الإسرائيلية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.