اقتصاد
بعد خفض موديز التصنيف الائتماني لإسرائيل.. الشيكل يتراجع أمام الدولار واليورو

بعد خفض موديز التصنيف الائتماني لإسرائيل.. الشيكل يتراجع أمام الدولار واليورو

على خلفية إعلان وكالة موديز العالمية، مساء الجمعة، خفض التصنيف السيادي لإسرائيل من A1 إلى A2، تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي عند افتتاح تداول العملات الأجنبية.

ومنذ بداية الشهر الجاري، انخفضت قيمة العملة الإسرائيلية مقابل الدولار بنسبة تزيد عن 1%، وهو معدل كبير طبقا لمصادر في السوق المحلية.

كما تراجع الشيكل أمام اليورو إلى 3.99 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 3.96 شيكل، وسط توقعات بانتهاء تأثير التصنيف على أسعار الصرف، وبقاء التطورات العسكرية كمحرك رئيس للأسعار خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قالت وكالة موديز إنها خفضت تصنيف مصدري العملات الأجنبية والعملة المحلية لحكومة إسرائيل إلى A2 من A1؛ كما خفضت تصنيفات إسرائيل غير المضمونة بالعملة الأجنبية والعملة المحلية إلى A2 من A1، وسط توقعات سلبية.

وحسب تقرير "غلوبس" الإسرائيلية، فإن "رد الحكومة على قرار التصنيف سيؤدي إلى مزيد من التراجع في قيمة العملة الإسرائيلية".

وعلى جدول أعمال سوق الصرف في إسرائيل هذا الأسبوع، تصدر بيانات التضخم لشهر يناير/كانون ثاني الماضي، التي سيتم نشرها الخميس، وهو مؤشر الأسعار الأخير الذي سيتم نشره قبل قرار بنك إسرائيل القادم بشأن سعر الفائدة، في 26 فبراير/شباط الجاري. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.