أمني
من الاستهداف في بنت جبيل- مواقع تواصل اجتماعي

تطورات الجبهة اللبنانية| قصف متبادل ونجاة مسؤول في حزب الله من محاولة اغتيال إسرائيلية

نجاة مسؤول في "حزب الله" بعد أن تم استهداف مركبته في بنت جبيل تزامنا مع تجدد القصف الإسرائيلي اليوم في جنوب لبنان.

أفادت وسائل إعلامية، ظهر اليوم الإثنين، بنجاة مسؤول في حزب الله بعد قصف مسيرة إسرائيلية سيارة في بلدة بنت جبيل جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن القصف الإسرائيلي طال اليوم بلدات ومناطق بينها الخيام وطيرحرفا ومارون الراس والعويضة والعديسة، فيما أطلق طوال الليلة الماضية وحتى فجر اليوم القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل وبكثافة غير اعتيادية، كما سجل تحليق للطيران الحربي صباحا فوق هذه المناطق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه، بغارة جوية سيارة بها عناصر من حزب الله في منطقة مارون الراس جنوبي لبنان.

وأضاف الجيش في بيان أن نفذ غارات جوية على بنى تحتية لحزب الله في بلدتي الخيام والعديسة جنوبي لبنان، كما قصف مبنيين عسكريين وموقعا لحزب الله في بلدتي طير حرفا ومارون الراس جنوبي لبنان.

وكانت قرى القطاعين الغربي والأوسط قد عاشت ليلا حذرا ومتوترا بعد موجة من القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف.

وفي سياق متصل، أعلن "حزب الله" تنفيذ 1013 عملية ضد مواقع إسرائيلية وتجمعات للجيش الإسرائيلي خلال 127 يوما منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر ولغاية 11 شباط/ فبراير الجاري.

وأدى استهداف المركبة في بنت جبيل إلى وقوع إصابات، فيما الغارة على طيرحرفا فقد استهدفت منزلا خاليا؛ حسبما أفادت الوكالة اللبنانية. 

وفي سياق آخر، بحث أمين عام "حزب الله"، حسن نصر الله، وأمين عام حركة "الجهاد الإسلامي"، زياد النخالة، خلال لقاء بينهما آخر المستجدات في قطاع غزة والضفة الغربية ميدانيا وشعبيا وسياسيا، وأوضاع جبهات الدعم والمساندة التي يقدمها محور المقاومة في الساحات المختلفة؛ وفقا لما جاء عن إعلام "حزب الله".

كما ناقشا الاحتمالات القائمة والتطورات المتوقعة سواء على مستوى الميدان أو الاتصالات السياسية، وأكدا على ضرورة الثبات ومواصلة العمل بقوة لتحقيق النصر. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.