عالمي

رصد ثمانية مناطيد صينية حول تايوان لليوم الثاني على التوالى

ذكرت وزارة الدفاع التايوانية صباح اليوم أنه تم رصد ثمانية مناطيد صينية حول تايوان لليوم الثاني على التوالى

وقالت الوزارة إنها رصدت ثمانية مناطيد يوم الجمعة الأخير، وهو أعلى رقم منذ أن بدأت وزارة الدفاع نشر بيانات منتظمة حول مشاهدات هذه المناطيد في/ديسمبر الماضى

من جهتها تطالب الصين بالسّيادة على جزيرة تايوان المتمتعة بحكم ذاتي ديمقراطي، حيث كثفت بكين ضغوطها العسكرية على تايوان في السنوات الأخيرة، ونشرت طائرات وسفنا حربية حولها في شكل شبه يومي. 

وفي فبراير العام الماضي نبّهت سلطات الطيران المدني الجيش التايواني بشأن منطاد يحلق في المجال الجوي للجزيرة، لكنها لم تقدم معلومات تفصيلية عن موقعه.

ويأتي رصد المناطيد في أعقاب انتخابات رئاسية أجرتها تايوان الشهر الماضي، وفاز بها لاي تشينغ تي، زعيم الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم، الذي تصنفه بكين “انفصاليا”.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.