أمني
shutterstock

الجيش يعلن اغتيال "ناشط في حركة حماس" في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، السبت، اغتيال "ناشط في حركة حماس" نسب له "مسؤولية حراسة" قيادات الحركة، في ضربة استهدف من خلالها مركبة شرطية في مدينة رفح، جنوبي غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي بيانًا أكد انه "بتوجيه استخباري من شعبة الاستخبارات العسكرية ("أمان") وجهاز الأمن العام (الشاباك)، قامت طائرة حربية بتصفية أحمد اليعقوبي، وهو ناشط في حماس كان مسؤولًا عن الترتيبات الأمنية (الحراسة) لكبار قيادات الحركة، وشغل منصب إداري رفيع في مباحث محافظة رفح".

وأضاف الجيش، في بيانه، أنه "خلال الغارة تمت تصفية أيمن الرنتيسي، وهو ناشط عسكري ومسؤول مديرية التحقيقات في الأمن العام التابع لحماس، بالإضافة إلى ناشط آخر في مباحث محافظة رفح (لم يسمه)"، في حين أفادت مصادر فلسطينية بأن قيادات وعناصر من الشرطة ارتقوا  بهجومين إسرائيليين استهدفا مركبتين شرطيتين في رفح.

وأكدت  المصادر أن كلا من مدير مباحث رفح، أحمد اليعقوبي، ونائبه أيمن الرنتيسي، ورئيس قسم مباحث التموين، إبراهيم شتات، ارتقوا بقصف إسرائيلي استهدف مركبتهم في حي تل السلطان، غربي رفح؛ وبحسب المصادر، فإن الهجوم الآخر أسفر كذلك عن ارتقاء عدد من الشهداء وجميعهم من أفراد الشرطة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.