أمني
تطورات الضفة الغربية |الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق وإصابات في نابلس

تطورات الضفة الغربية |الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق وإصابات في نابلس

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ126، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها لمناطق متفرقة من الضفة الغربية، ترافقها عمليات تنكيل واعتقال ومواجهات غالباً ما توقِع شهداء وجرحى.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتدت على مصاب داخل مركبة إسعاف على حاجز بيت فوريك شرق نابلس، ومنعت نقله إلى المستشفى.

ومن ثم أفاد  الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي إثر اقتحامها بيت فوريك قرب نابلس بالضفة الغربية.

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدة سنجل شمال رام الله، وشنت حملة اعتقالات، واستولت على ثلاثة مركبات ومبلغ مالي.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا ، بأن قوات الجيش الإسرائيلية اعتقلت كل من: عبد الحافظ شبانة، محمد شبانة، وحمزة طوافشة، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها، وكما استولت على 3 مركبات ومبلغ مالي بقيمة 11 ألف شيقل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت كلا من محمد جودت قاسم شحرور (27 عاما)، وأشرف الطاهر، وباسل أبو تمام، بعد مداهمة منازلهم في المدينة، كما اعتقلت الصحافي حمزة محمد سلامة "الصافي" (31 عاما) خلال مداهمة منزله في الحي الشمالي.

وأضافت المصادر بأن الآليات الإسرائيلية انتشرت في أحياء المدينة كافة، وتحديدا الشرقي، والشمالي، ودوار العليمي، وشارع نابلس المحاذي لمخيم طولكرم، والإسكان الفلسطيني خلف جامعة القدس المفتوحة، ودوار شويكة، ودوار المسلخ.

وأشارت إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش واسعة فيها عرف من أصحابها لغاية الآن، علاء شريتح، وحمزة الصافي، كما داهمت مخرطة حدادة في شارع الحدادين لعائلة شريتح بعد تحطيم أبوابها.

واندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي عدة أحياء، أطلق خلالها جنود الجيش الرصاص بكثافة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.