عالمي

وزير الداخلية التركي: "حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري يقف وراء عملية إطلاق النار "

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلى كايا أن حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري يقف وراء عملية إطلاق النار، التي وقعت، اليوم ، أمام محكمة في إسطنبول.

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس":ان عملية إطلاق نار أمام مبنى المحكمة في مدينة إسطنبول خلفت إصابة 5 أشخاص ومقتل المهاجمين،2 امرأة ورجل.

وقال يرليكايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": جرت اليوم محاولة هجوم إرهابي على نقطة تفتيش أمام البوابة C في محكمة تشاغليان، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وبحسب الورقة التعريفية، المنشورة على موقع وزارة الخارجية التركية، بشأن هذا الحزب: فهي معرفة كمنظّمة إرهابية ، تم تصنيف حزب/جبهة التحرير الشعبي الثوري (DHKP/C) كمجموعة إرهابية من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المُتّحدة 

تشكل الحزب في الأصل في عام 1978 باسم Devrimci Sol، أو Dev Sol. لقد كان فصيلا منشقا عن حزب/جبهة تحرير الشعب التركي.

وتمت إعادة تسميته باسم DHKP-C في عام 1994 بعد الاقتتال الداخلي بين الفصائل.

\

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.