أمني

تواصل الاشتباكات على الحدود الشماليّة مع لبنان

دوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى و قالت مصادر اسرائيلية ان رشقات صاروخية اطلقت صباح اليوم من الأراضي اللبنانية باتجاه المناطق الحدودية، واستهدفت الصواريخ بلدة "مرغليوت"،و سقطت فى منطقة مفتوحة

وأعلن حزب الله اليوم أنّه استهدف ثُكنة راميم بصاروخي بركان و تمّ إصابته بإصابة مباشرة، وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أنهُ تمّ  رصد 17 عملية إطلاق، من الأراضي اللبنانيّة باتجاه مواقع إسرائيلية. 

من جهتها أشارت تقارير إسرائيلية إلى رصد 17 عملية إطلاق، الإثنين، من الأراضي اللبنانية باتجاه مواقع إسرائيلية، ودخل حزب الله في مواجهة مع إسرائيل في أعقاب عمليّة طوفان الأقصى في السّابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، واندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

يشار إلى أنّ السلطات الإسرائيلية اضطرت لإجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين من البلدات القريبة من الحدود مع لبنان
وفي سياق اجلاء المواطنين، من الجنوب الشمال، في محاولة لإعادة الحياة إلى البلدات في غلاف غزة نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مسؤول إسرائيلي مطلع أن خطة اشرائيلية  تقضي بالبدء بإعادة سكان البلدات على بعد 4 إلى 7 كيلومترات عن حدود قطاع غزة وسكان بلدات أخرى من الذين لم تهدم أو تتضرر منازلهم.

ووفقًا للخطة سيتم التوقف عن تمويل إقامة سكان مستوطنات غلاف غزة في الفنادق حتى نهاية مارس/آذار المقبل ومنحهم دعما ماليا لتشجيعهم على العودة

ونقلا عن يديعوت احرونوت: رؤساء مجالس غلاف غزة ناموا خارج مكتب نتنياهو ويقولون:"نطالب ببيان واضح من نتنياهو وغالانت بأن الوضع آمن للعودة إلى غلاف غزة، حتى ذلك الحين، لن نتحرك من هنا"، والحكومة الإسرائيلية تضع خطة لإبقائهم في الفنادق حتى شهر يوليو المقبل. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.