أمني
تطورات الجبهة اللبنانية| تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

تطورات الجبهة اللبنانية| تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

يستمر الجيش الإسرائيلي اعتداءاته على قرى وبلدات جنوب لبنان. وفي هذا السياق، نقلت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" أن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت، اليوم، بلدة الخيام بقذائف دخانية وتل الحمامص بقذائف الهاون.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة كريات شمونة وصاروخ نحو مزارع شبعا.

وبدوره قال المتحدث باسم بلدية كريات شمونة بالجليل الأعلى قرب حدود لبنان، إن 4 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالبلدة دون تسجيل إصابات أو أضرار.

وبالمقابل، قالت وسائل إعلامية،  إن 3 غارات جوية إسرائيلية قصفت محيط بلدتي عيترون وزبقين جنوبي لبنان، وأكد رصد تحليق كثيف لطائرات حربية إسرائيلية بالتزامن مع دوي انفجارات قرب الحدود اللبنانية.

وشنّ الطيران الإسرائيليّ، اليوم الجمعة، غارات على مواقع وبلدات جنوبي لبنان، فيما أُطلقت رشقة صاروخية صوب شماليّ البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن "سلسلة غارات استهدفت أطراف مروحين وزبقين وجبل بلاط في القطاع الغربي" من الجنوب اللبناني.

قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن الجيش الإسرائيلي نفذ قصفاً مدفعياً استهدف من خلاله أطراف طير حرفا الشمالية، وأطراف وادي حسن مجدل زون، في الجنوب اللبناني. 

قالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" إن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت بلدة الخيام بقذائف دخانية وتل الحمامص بقذائف الهاون.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد أغارت، مساء أمس، على مثلث بلدات طيرحرفا - شيحين - الجبين، كما أغارت، الليلة الماضية، على بلدة الضهيرة ثلاث مرات متتالية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الخميس، بتضرر أكثر من 500 منزل ومبنى بسبب القصف، والشظايا ودوي الانفجارات، ولكن جزءاً منها تضرر على نحو كبير جداً ويصعب إصلاحه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.