أمني
وقوع قتلى بينهم مستشار في الحرس الثوريّ الإيرانيّ بغارة إسرائيلية على سوريا

وقوع قتلى بينهم مستشار في الحرس الثوريّ الإيرانيّ بغارة إسرائيلية على سوريا

مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار عسكري إيراني، في غارة إسرائيلية على سوريا، فجر الجمعة.

أفادت وكالة أنباء إيرانية، بمقتل ثلاثة أشخاص، في غارة إسرائيلية على سوريا، فجر الجمعة، واستهدفت موقعاً تابعاً لـ “حزب الله” اللبناني، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري سوري قوله إنه “حوالى الساعة 4,20 فجر اليوم (الجمعة) شنّ الجيش الإسرائيلي غارةً جوية من اتجاه الجولان مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق”.

وذكرت وكالة “مهر” للأنباء في طهران،  أنّ بين القتلى الثلاثة مستشاراً عسكرياً إيرانياً. وقالت إنّ “أحد مستشاري الحرس الثوري سعيد عليدادي ارتقى في الغارة.

من جهته، أفاد المصدر السوري لحقوق الإنسان عن مقتل “ثلاثة من الميليشيات الموالية لإيران، هم إيراني وعراقي، وثالث مجهول الهوية” في الغارة التي استهدفت “مزرعة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني” في جنوب دمشق.

وأوضح المرصد السوري أنّ الموقع المستهدف يقع “على طريق عقربا- السيدة زينب”.

كذلك، “طالت الغارات الإسرائيلية موقعاً كان قد أُخلي في وقت سابق في محيط بلدة الغزلانية على طريق مطار دمشق الدولي”، على ما أضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتعد منطقة السيدة زينب منطقة نفوذ لمجموعات موالية لطهران. ولـ “حزب الله” و”الحرس الثوري الإيراني” مقرّات فيها، وفق المرصد.

ومن جانبها، تعهدت الولايات المتحدة الرد على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بمسيّرة في الأردن قرب الحدود مع سوريا، نسبته إلى فصائل موالية لإيران.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.