فلسطيني

الضّفّة الغربيّة: حملة اقتحامات واعتقالات شنتها قوات الجّيش الإسرائيلي

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية 

أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين، تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات  الجنود والمستوطنين.

وقالت ان أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات.

و في طوباس أفادت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر، بأنها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي 

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الاسرئيلي عشرات المنازل في الضفة، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي مدينة طوباس مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة منازل وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب محتويات، تزامنا مع وقوع اشتباكات مسلحة مع الشبان الفلسطينيين وتعاملت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر، مع إصابتين بالرصاص الحي، واحدة في القدم والثانية في أسفل الظهر في طوباس.

وفي محافظة نابلس، داهمت قوات الجيش بناية سكنية في بلدة بيت ايبا، واعتقلت شاب وفتشت منزله 

واقتحمت قوات الجيش بلدة سالم ومخيم عين السلطان بمدينة أريحا، وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الجيشبلدة سنجل، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

وداهمت قوات الجيش العديد من المنازل في بلدة حوسان، ونفذت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 20 فلسطينيا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.