أمني
بلدة المطلة على بعد 6 كم (3.7 ميل) عن الحدود مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يقلّص قواته في مناطق الحدود الشمالية

باشر الجيش الإسرائيلي بتقليص عدد جنوده المنتشرين داخل المناطق الحدودية والقريبة من الحدود مع لبنان، بحسب ما أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأربعاء.

وأكد الموقع أن أمن المناطق الحدودية الشمالية سينتقل إلى أعضاء فرق الحراسة المسلحة المحلية، المتخوفين من عدم تمكنهم من التعامل مع أي عمليات تسلل أو تطورات أمنية داخل البلدات، حتى وصول الجنود إليها.

وفي سياق متصل سحب الجيش الإسرائيلي أحد ألوية الاحتياط من قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن لواء الاحتياط الخامس غادر قطاع غزة الليلة الماضية وأنهى مهمته، وأوضحت أن الانسحاب يأتي في إطار تقليص عدد القوات في القطاع.

ونقل الموقع عن جهات في فرق الحراسة قولها إن الجيش الإسرائيلي بدأ منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تقليص عدد الجنود الموجودين داخل المستوطنات القريبة من لبنان، فيما ادّعت مصادر في الجيش أنه تقرر إخراج الجنود الذين ينامون في المنازل والمنشآت الموجودة هناك فقط، وأنهم سينتقلون إلى أماكن أخرى مؤقتة ستقام من أجلهم خارج المستوطنات، فيما سيكونون خلال النهار داخلها.

ووجه ضباط وأعضاء في فرق الحراسة، في حديثهم للموقع، انتقادات لخطوة الجيش، والتي اكتشفوها فقط في الأيام الأخيرة، فيما بدأ الجيش يطبقها على أرض الواقع.

وقال ضابط في إحدى فرق الحراسة لم يسّمه الموقع: "يعدوننا دائماً بأنهم سيقومون بحمايتنا بعد الحرب، لكن لم نتخيّل أن يتركونا بهذا الوضع في البلدات، في الوقت الذي لا تزال فيه الحرب مستمرة".

وأضاف الضابط: "كيف أصدّق بأنه سيكون هنا من يقدّم الدعم ويتصدى لقوات الرضوان في الوقت المناسب".

ولفت الموقع إلى أن عدداً من كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي قد أطلقوا تصريحات في الأسابيع الأخيرة بأن تهديد "حزب الله" باحتلال بلدات الجليل لم يعد قائماً، في المقابل، عضواً في فرق الحراسة قال للموقع العبري إن "التهديد باحتلال الجليل ما زال قائماً، ونحن نتلقّى تقارير حول هذا الأمر في كل يوم من جديد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.