سياسة
قطر تؤكد لواشنطن ضرورة إيجاد حل عادل للفلسطينيين وإدخال المساعدات للقطاع

قطر تؤكد لواشنطن ضرورة إيجاد حل عادل للفلسطينيين وإدخال المساعدات للقطاع

أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأربعاء، لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ضرورة إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية القطرية أنه "جرى خلال الاجتماع الجانبين في العاصمة الأمريكية واشنطن، استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش "ضرورة إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، واستمرار دخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى آخر المستجدات في المنطقة وسبل خفض التصعيد".

وفي سياق متصل قالت الخارجية القطرية، إن الوزير التقى في واشنطن مايكل ماكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وتوم كول رئيس لجنة القواعد، وغريغوري ميكس عضو لجنة الشؤون الخارجية، "كل على حدة".

وتعد قطر ركنا أساسيا في الحراك الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، والمفاوضات غير المباشرة الجارية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

وتمكنت وساطة قطرية أمريكية مصرية نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من التوصل لهدنة استمرت 7 أيام، أطلق خلالها سراح عدد من المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مقابل الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.