أمني
الجيش الإسرائيلي يقصف ريف درعا رداً على إطلاق صواريخ من سورية سقطت في الجولان

الجيش الإسرائيلي يقصف ريف درعا رداً على إطلاق صواريخ من سورية سقطت في الجولان

استهدف قصف للجيش الإسرائيلي، ليل الثلاثاء، منطقة حوض اليرموك بريف محافظة درعا، جنوبي سورية، رداً على سقوط قذائف أُطلقت من الأراضي السورية وسقطت ضمن منطقة مفتوحة في الجولان.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن 3 صواريخ أطلقت من الأراضي السورية، سقطت في منطقة مفتوحة جنوبي الجولان، وأن الجيش رد بالمدفعية على مصادر النيران، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من سقوط قتلى جراء قصف للجيش الإسرائيلي على مواقع إيرانية في منطقة السيدة زينب بريف العاصمة السورية دمشق الجنوبي الشرقي.

وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن شخصين قتلا وأصيب عدد آخر في ضربات قرب مقام السيدة زينب، بينما ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن "عدداً من المستشارين الإيرانيين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي جنوبي دمشق".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي، بالمدفعية مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريف درعا (جنوباً)، وذلك عقب إطلاق صاروخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان، أن الجيش الإسرائيلي استهدف بـ5 صواريخ مواقع عسكرية لقوات النظام في حرش نافعة وسد كوكب بريف درعا الغربي. وأشار إلى أن القصف جاء رداً على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.