محليات
الحكم بسجن شابين من الطيبة على خلفية المشاركة في أحداث هبة الكرامة

الحكم بسجن شابين من الطيبة على خلفية المشاركة في أحداث هبة الكرامة

فرضت المحكمة المركزية في مدينة اللد، الإثنين، السجن الفعليّ لمدة 44 شهرا على شاب (3.6 سنوات)، و6 سنوات على آخر، وكلاهما من مدينة الطيبة؛ وذلك على خلفية مشاركتهما في أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021.


::
::

وأكد المحامي مصطفى نصار عبر حديثه لإذاعة الشمس، أن تم الفرض على إحسان عازم (21 عاما) 44 شهرا (سجن فعلي)، والشاب أحمد ناشف (22 عاما) السجن لمدة 6 سنين (سجن فعلي).

وأضاف أنه تمّ الحُكم عليهما لمدة "10 أشهر مع وقف التنفيذ، شرط عدم ارتكاب مخالفات تتعلق بالسلاح غير القانوني".

وبالإضافة إلى ذلك، فرضت المحكمة على الشابين، "غرامة مالية قدرها 5 آلاف شيكل". 

واعتُقل ناشف وعازم على خلفية مشاركتهما، برفقة آخرين في أحداث هبة الكرامة عام 2021، إذ نسبت النيابة العامة إليهما في لائحة الاتهام "حيازة السلاح، وإطلاق النار تجاه عناصر للشرطة" خلال الاحتجاجات.

وكانت الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد اعتقلا سبعة شبان من الطيبة في هذا الملف بعد عام من أحداث هبة الكرامة، ونسبت إليهم تهما خطيرة، بينها "محاولة إصابة عناصر للشرطة، وإطلاق النار تجاه عناصر للشرطة، وحيازة السلاح، والمشاركة في نشاط غير قانوني".

وكانت المحكمة المركزية في مدينة اللد، قد فرضت في السادس عشر من الشهر الجاري، الحبس الفعلي لمدة 5 أعوام على الشاب بشار العيسوي من مدينة اللد، على خلفية هبة الكرامة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.