محليات

"السوق السوداء مش الحلّ" - غرفة الطوارىء لمكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي تطلق حملة توعية

::
::

أطلقت غرفة الطوارىء لمكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي بالشراكة مع مركز الطوارئ للدعم والمعلومات للمجتمع العربي، حملة التوعية من السوق السوداء بعنوان "السوق السوداء مش الحل"، يوم أمس الأحد 28 كانون الثاني/ يناير 2024، عبر عدد من المنصات الإعلامية المرئية والمسموعة وشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك لوحات إعلانية في الشوارع.

وتهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين العرب من خطورة اللجوء إلى السوق السوداء والمصادر غير المشروعة للاقتراض، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد عموما والمجتمع العربي على نحو خاص، بسبب الأوضاع الأمنية المركبة التي تترافق مع الحرب؛ كما تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على مخاطر الانزلاق إلى دائرة استهداف المنظمات الإجرامية.

بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها العديد من المصالح بسبب حالة الطوارئ، تتعزز المخاوف من تصاعد الجريمة من جراء إمكانية انتعاش السوق السوداء، التي غالبا ما تسيطر عليها منظمات إجرام أو جهات تستعين بمنظمات إجرام لتحصيل أموالها في حال تأخر التسديد، علما بأن المجتمع العربي يبقى الضحية الأكبر بسبب اعتماد اقتصاده على الشركات الصغيرة التي تتضرر من أي أزمة عابرة.

تأتي الحملة للتأكيد على أن "السوق السوداء مش الحل، السوق السوداء هي المشكلة". وتستعرض الحملة، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع العربي، معلومات توضح آلية عمل السوق السوداء وخطورة التعامل معها، والتبعات المترتبة على اللجوء إلى هذا العالم والتي قد تمتد إلى التورط بعالم الجريمة المنظمة.

امير بشارات مدير عام اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية تحدث لإذاعة الشمس ضمن برنامج "اول خبر" حول الموضوع..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.