محليات

تقرير يشير الى أنّ كشف المواقع الحكومية باللغة العربية عن المعلومات في الحرب على غزة لم تتعدى 5%

::
::

نشر إتحاد الإنترنت الإسرائيلي اليوم تقريراً حول مستوى كشف المواقع الحكومية باللغة العربية المعلومات للجمهور العربي، في الحرب على غزة" السيوف الحديدية".

توصل مؤشر إتحاد الإنترنت الإسرائيليي الذي يدرس إتاحة ومنالية المواقع الحكومية باللغة العربية خلال الحرب، إلى نتائج مثيرة للقلق.

5% فقط من المعلومات والخدمات باللغة العربية ويبرز النظام السيبراني الوطني على أنه سلبي ولا يتيح الوصول إلا إلى 5% فقط من المعلومات والخدمات باللغة العربية؛ 39% فقط من الخدمات والمعلومات المتعلقة بحرب "السيوف الحديدية" على المواقع الحكومية المتاحة باللغة العربية؛ تقدم وزارة المالية ومصلحة الضرائب خدمات جزئية فقط باللغة العربية؛ حصلت وزارة الزراعة على أعلى درجة في المؤشر وهي الأكثر سهولة في اللغة العربية ووصلت الى 76%.

النظام السيبراني الوطني يكاد لا يجعل المعلومات والخدمات في متناول 20% من المستهلكين في إسرائيل - من المجتمع العربي.

الخدمات الرقمية الأساسية لحالات الطوارئ غير موجودة باللغة العربية.

ديمة اسعد نقولا مركزة مجال الفجوات الرقمية في اتحاد الإنترنت الإسرائيلي تحدثت لإذاعة الشمس حول الموضوع..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.