العالم العربي
افتتاح مطعم في الأردن يحمل اسم "7 أكتوبر" - محافظة الكرك

الأردن: بعد أن أغضب الشارع الإسرائيلي، تغيير اسم مطعم "7 أكتوبر"

أزال صاحب مطعم "7 أكتوبر" في محافظة الكرك جنوبي الأردن، لوحة اسم المطعم الذي تسبب بغضب إسرائيلي عبرت عنه الصحافة الإسرائيلية، بالإضافة لزعيم المعارضة في إسرائيل، لدلالات هذا التاريخ سياسياً والمرتبط بيوم بدء الهجوم الذي نفذها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس المعركة على مستوطنات غلاف غزة.

وتداولت منصات التواصل الأردنية افتتاح المطعم في محافظة الكرك جنوبي الأردن حمل اسم "7 أكتوبر".

ومن جهته أدان زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد افتتاح المطعم، وطالب الحكومة الأردنية بإدانة هذا الأمر، وقال لبيد في تغريدة عبر حسابه على منصة "إكس": "يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ7 أكتوبر، ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علنا وبشكل لا لبس فيه".

وتداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية خبر تسمية المطعم بتاريخ "7 من أكتوبر"، حيث نشر "والا نت" الخبر وعنونه "مطعم 7 أكتوبر" في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام"، وقال الخبر إن تسمية المطعم بهذا الاسم دليل آخر على تدهور العلاقات بين عمان وتل أبيب.

ووفقًا لوسائل إعلام أردنية، قال نبيل الصرايرة، صاحب مطعم "7 أكتوبر" أنه أزال اسم المطعم، مشيرا إلى أنه "قرر تغيير الاسم لعدم حصولي على ترخيص للاسم التجاري من الجهات المختصة".

وكان الصرايرة قد أكد أنه تلقى العديد من الاتصالات والاستفسارات عن سبب تسمية المطعم باسم "7 أكتوبر".

وأوضح أن سبب التسمية ليس مرتبطا بالأحداث الجارية في قطاع غزة فحسب، بل يتعلق كذلك بتاريخ تخرج ابنته من الجزائر في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأضاف لابيد، في منشور عبر صفحته على منصة "إكس": "نتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علنا وبشكل لا لبس فيه".

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت العاملين في المطعم يرتدون قمصانا موحدة مكتوب عليها "7 أكتوبر". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.