عالمي
جنوب أفريقيا ترحّب بقرار محكمة العدل وتأسف لعدم وقف الحرب

جنوب أفريقيا ترحّب بقرار محكمة العدل وتأسف لعدم وقف الحرب

رحبت وزيرة الخارجية لجنوب أفريقيا، ناليدي باندور بالتدابير الطارئة والمؤقتة التي فرضتها محكمة العدل الدولية على إسرائيل.

واستدركت قولها معتقدةً أنه كان يجب أن يكون هناك قرار مؤكد وقاطع لوقف إطلاق نار، وقالت متأسفةً إن "المحكمة لم تفعل ذلك".

وأضافت "لن أقول إن أملي خاب، لكن هناك دعوات لإيصال المعونات الإنسانية واتخاذ إجراءات لتخفيف الضرر على المدنيين".

واعتبرت باندور أن الحكم انتصار حاسم لسيادة القانون، ومنعطف هام في البحث عن العدالة للشعب الفلسطيني، مضيفة: "في اتصالاتنا المستمرة مع شركائنا الدوليين نؤمن أن هذه هي اللحظة المناسبة لتكون هناك مفاوضات لحلّ الدولتين لحلّ الصراع بشكل نهائي".

وأشارت إلى أن إسرائيل لها حلفاء أقوياء يحمونها، وجنوب أفريقيا فعّلت أداة قانونية دولية كان يجب اللجوء إليها في قضية الحرب على غزة، معتبرة أن أوامر محكمة العدل الدولية لن تنجخ بدون وقف إطلاق النار في غزة.

وبدوره شدّد فريق الادعاء الجنوب أفريقي على أن أيام الإفلات من العقاب ولّت، داعياً كلّ الدول لضمان تطبيق القرار الصادر عن المحكمة اليوم، وعدم مساعدة حكومة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم، وخصوصاً تزويد إسرائيل بالسلاح.

واعتبر أن الحكم اليوم هو رسالة لإسرائيل بأن لا أحد فوق القانون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.