الحرب على غزة
إبراهيم رئيسي: شكوى جنوب إفريقيا ضد الإبادة الجماعية تستحق الثناء

إبراهيم رئيسي: شكوى جنوب إفريقيا ضد الإبادة الجماعية تستحق الثناء

أشاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بتقديم جنوب إفريقيا شكوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، قائلا إن "هذا الإجراء يستحق الثناء من دولة عانت مرارة العنصرية لسنوات".

وقال رئيسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا  إن "هذا العمل الذي قامت به دولة عانت مرارة العنصرية والإبادة الجماعية لسنوات عديدة، يحظى بالتكريم ليس فقط في العالم الإسلامي، ولكن أيضا بين جميع دول العالم الحرة والمحبة للحرية".

وأشار رئيسي إلى أن "إسرائيل وداعميها يبحثون بالتأكيد عن انحراف في عملية التعامل مع هذه القضية"، مشددا على أن "المجتمع الإنساني وجميع الأمم ينتظرون من هذه المحكمة تنفيذ العدالة وإصدار حكم يدين الكيان الصهيوني المجرم".

بدوره، أكد رئيس جنوب إفريقيا أن "الجمهورية الإسلامية كانت دائما صديقا حقيقيا وموثوقا إلى جانب دولة جنوب إفريقيا في الأوقات الصعبة، وقال: "نحن سعداء جدا أن نرى دولا مؤثرة ومحبة للسلام مثل جمهورية إيران الإسلامية تدعم الشعب الفلسطيني وتريد الحصول على حقوقه".

ووصف تاريخ العلاقات بين البلدين بأنه مليء بالعلاقات والتفاعلات الطيبة، وأكد اهتمام جنوب إفريقيا بتحسين العلاقات بين البلدين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.