أمني

جدل إسرائيلي حول قرار تسهيلات دخول المصلّين من الضّفة الغربيّة للقدس في شهر رمضان

في أروقة صناع القرار الإسرائيليين، يثير إعلان نية فتح تسهيلات خاصة بشهر رمضان جدلاً حادًا، خاصةً فيما يتعلق بالسماح للمصلين الفلسطينيين من الضفة الغربية بدخول القدس لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وفي إطار الاستعدادات للشهر الفضيل، تدور مشاورات متقدمة بين الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية بشأن مصير دخول المصلين الفلسطينيين.

وفي هذا السياق، قدم قائد شرطة القدس موقفًا ينادي بـ"عدم السماح بدخول أي فلسطيني من الضفة الغربية للقدس"، مشيرًا إلى عدم جاهزية الشرطة لتحمل المخاطر في هذا السياق.

من ناحية أخرى، يصر الجيش الإسرائيلي على ضرورة الموافقة على دخول الفلسطينيين بشكل منظم وآمن، حيث يشير ممثل الجيش إلى تاريخ سابق يشهد وصول حوالي 100 ألف فلسطيني لأداء الصلاة في المسجد الأقصى بشكل دوري.

من المتوقع أن يحسم القرار النهائي في جلسة استماع ترأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يتعين عليه اتخاذ قرار يلبي التطلعات الدينية والأمنية في هذا السياق الحاسم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.