العالم العربي
السيسي يتهم إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات إلى غزة

السيسي يتهم إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات إلى غزة

 قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء إن معبر رفح بين مصر وقطاع غزة مفتوح 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لكن الإجراءات التي تتخذها إسرائيل للسماح بدخول المساعدات تعرقل العملية.

ونقلت قناة “القاهرة” الإخبارية الأربعاء عن السيسي قوله، خلال الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة: “موقفنا من تطورات غزة كان واضحا منذ البداية، وسنواصل دورنا في دعم الفلسطينيين بقطاع غزة”.

وأضاف السيسي أن هذا جزء من كيفية ممارسة الضغط بخصوص مسألة إطلاق سراح الأسرى.

وأكد أن “موقفنا من الأوضاع في غزة قائم على شعورنا بالمسؤولية التاريخية”، مشيرا إلى أن “معبر رفح مفتوح لدخول المساعدات إلى قطاع غزة على مدار الـ24 ساعة، وإجراءات الجانب الإسرائيلي تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة”.

وتابع أن “مصر ستبقى قوية بصمود وتضحيات أبنائها”، مؤكدا أن “استقرار الدول والحفاظ على أمنها أمر تتحمله الشعوب”.

وأشار إلى أنه يقدر صلابة المصريين أمام حجم التحديات الاقتصادية، لافتا إلى أن “تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة والشعب في مواجهة الإرهاب محل اعتزاز المصريين وتقديرهم”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.