اقتصاد
نفقات الحرب ستبلغ أكثر من 67 مليار دولار وهبوط في بورصة تل أبيب

نفقات الحرب ستبلغ أكثر من 67 مليار دولار وهبوط في بورصة تل أبيب

قدر محافظ بنك إسرائيل أن تصل نفقات العدوان على قطاع غزة إلى 255 مليار شيكل (67.6 مليار دولار).

ونقل الكنيست عن المحافظ قوله للجنة المالية البرلمانية إن نفقات الحرب المباشرة للسنوات 2023 – 2025 بما في ذلك التعويضات والنفقات المدنية الأخرى المرتبطة بالحرب، ستصل إلى 215 مليار شيكل.

كما وهبط مؤشر بورصة إسرائيل بنسبة 0.5%، بعدما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل 21 جندياً أمس في غزة، حيث تراجع مؤشر تل أبيب 35 بنسبة 0.5%، ومؤشر تل أبيب 125 ​​بنسبة 0.6%، ومحا الشيكل المكاسب التي سجلها في سوق الصرف الأجنبي المحلي، وارتفع الدولار بنسبة 0.1% إلى مستوى 3.78 شيكل، واليورو بنسبة 0.2%، ويتداول عند 4.11 شيكل، وفق موقع "كالكاليست" الإسرائيلي. 

ويأتي ذلك فيما تخشى وكالة موديز للتصنيف الائتماني من قدرة الحكومة الإسرائيلية والكنيست على تنفيذ المراسيم المنصوص عليها في الموازنة المجددة لعام 2024، ويرجع ذلك إلى عدم الاستقرار السياسي وطبيعة الحكومة الحالية.

وكشف تحليل نُشر في "كالكاليست"، يركز على الملحق الفني للتصنيف، أنه في أعقاب الحرب والانقلاب وسلوك الحكومة الحالية، أصبح التصنيف الائتماني الفعلي لإسرائيل أقلّ بالفعل مما هو مدرج.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.