اقتصاد

الحرب تهدّد إمدادات الخضراوات الرئيسية في البلاد

تتوقع وزارة الزراعة أن الحرب ستؤثر بشكلٍ كبير على المحاصيل الزراعية في البلاد، ما سيؤدي الى نقص في البندورة والخيار والبصل بشكلٍ حاص.

أشارت وزارة الزراعة في بيان رسمي إلى توقعاتها بأن تتأثر المحاصيل الزراعية في البلاد بشكل كبير جرّاء التطورات الحالية للوضع الأمني. وفي هذا السياق، أكدت الوزارة أن هناك توقعًا بنقص حاد في إمدادات البندورة، الخيار، والبصل خلال فصل الشتاء الحالي.

وتوقعت الوزارة أن تكون إمدادات الطماطم أقل بنسبة 30% عن متوسط ​​فصل الشتاء، ويرجع ذلك جزئياً إلى صعوبة الوصول إلى مناطق الزراعة ونقص العمال.

ولن تتأثر إمدادات الفلفل والبطاطس والجزر والبطاطا الحلوة بفضل المزروعات الواسعة، ويقدر المكتب انخفاضًا بنسبة 30% في كمية الطماطم مقارنة بفصل الشتاء العادي، وانخفاضا بنسبة 10%-20% في كمية الخيار والملفوف والبصل يشار إلى أنه من المحتمل أن يتم تعويض النقص من خلال الاستيراد الفوري حسب الحاجة.

يجدر الذكر أن شبكات التسويق والمزارعون بدأوا  يشعرون بالأضرار التي لحقت بالزراعة نتيجة الحرب 

ورغم استقرار أسعار معظم الخضار والفواكه، إلا أن التغير مقارنة بأسعار الفترة المقابلة من العام الماضي أصبح ملحوظاً

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.