عالمي

وزراء عالميين يرفضون استمرار الحرب على غزّة

أعلن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه -أمس أن "للفلسطينيين الحق في السيادة وفي إنشاء دولة" بعدما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا معارضته "السيادة الفلسطينية" في قطاع غزة 

وقال -عبر منصة إكس- إنّ "فرنسا ستبقى وفيّة لالتزامها من أجل بلوغ هذا الهدف".

في سياق مشابه، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالية، أنطونيو تاجاني، إيقاف بلاده إرسال الأسلحة إلى إسرائيل منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وجاء تصريح الوزير الإيطالي ردًا على انتقادات زعيمة الحزب الديمقراطي المعارض إيلي شلاين، إثر دعوة حكومة بلاده إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى اسرائيل .

اختفاء طائرة صغيرة مستأجرة كانت متجهة إلى موسكو

قالت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا ، إن طائرة صغيرة مستأجرة كانت متجهة إلى موسكو قادمة من الهند عبر أوزبكستان اختفت من على شاشات الرادار بينما كانت في أجواء أفغانستان مساء امس ، وإن عملية بحث جارية للعثور عليها.

وأضافت الوكالة أن الطائرة، وهي فرنسية الصنع، مسجلة في روسيا وكان على متنها 6 أشخاص من بينهم طاقم من 4 أفراد وراكبان، وفقا للبيانات الأولية.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.