عالمي
وكالة الأنباء الإيرانية: مقتل ضابط في الحرس الثوري على الحدود مع باكستان وأفغانستان

وكالة الأنباء الإيرانية: مقتل ضابط في الحرس الثوري على الحدود مع باكستان وأفغانستان

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، اليوم لأربعاء، أن عضوا بالحرس الثوري الإيراني قتل بالرصاص في إقليم سيستان وبلوخستان الإيراني على الحدود مع باكستان وأفغانستان. 

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، اليوم لأربعاء، بأن عضو بالحرس الثوري الإيراني قُتل بالرصاص في إقليم سيستان وبلوخستان الإيراني على الحدود مع باكستان وأفغانستان.

وقالت الوكالة إن "محاولات التعرف على الجناة وملاحقتهم جارية".

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قالت في وقت سابق اليوم إنها استدعت سفيرها من إيران بعد أن انتهكت طهران مجالها الجوي في "انتهاك صارخ" للسيادة الباكستانية، في حادث أثار التوتر بين الدولتين.

وبدوره، قال وزير الخارجية الإيراني، اليوم: "لا نجامل الجماعات الإرهابية التي تستهدف أمننا سواء وجدت في العراق أو في باكستان"، مشيرًا الى أن "ضرب وتدمير مقر للموساد في كردستان، لا يعني استهدافا للعراق، فالموساد عدو للمنطقة".

وشنت إيران هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة، أمس الثلاثاء، على مواقع داخل الأراضي الباكستانية تقول إنها تابعة لـ "جيش العدل" التي تصنفها طهران جماعة إرهابية.

فيما استدعت باكستان سفيرها لدى طهران على إثر الهجوم الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، واعتبرته إسلام آباد انتهاكا لسيادتها على أراضيها.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الباكستاني جليل عباس جيلاني، اليوم الأربعاء، إن القصف الإيراني الأخير استهدف عناصر إرهابية إيرانية وليس مواطنين باكستانيين.

وأكد عبد اللهيان لنظيره الباكستاني أن أمن باكستان من أمن إيران وأن "جيش العدل" يمثل تهديدا إرهابيا للبلدين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.