العالم العربي
لأول مرة في الكويت حكومة جديدة ووزير الخارجية من خارج العائلة الحاكمة

لأول مرة في الكويت حكومة جديدة ووزير الخارجية من خارج العائلة الحاكمة

أعلنت الكويت، الأربعاء، عن تشكيل أول حكومة في عهد الأمير الجديد، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بعد توليه مقاليد الحكم.

وكان لافتًا في التشكيلة الحكومية الجديدة التي ضمت 13 وزيرا، تعيين عبد الله علي عبد الله اليحيا، وزيرًا للخارجية، حيث يعود هذا المنصب للمرة الأولى إلى شخص من خارج العائلة الحاكمة.

وتم تعيين فهد الصباح وزيرا للدفاع ووزيرا للداخلية بالوكالة، فيما عيّن عماد العتيقي وزيرا للنفط، وكلاهما يشغلان منصبي نائبي رئيس مجلس الوزراء.

وأفادت صحيفة "الجريدة الكويتية" بأن الحكومة الجديدة شهدت تعيين 10 وزراء جدد.

وقبل نحو أسبوعين، كلف الأمير الكويتي، الشيخ محمد صباح السالم الصباح بتشكيل حكومة في الدولة النفطية الثرية التي تشهد أزمات سياسية متلاحقة.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، أشار رئيس الحكومة الجديدة إلى التحديات والتطلعات الكبيرة التي تواجههم، والتي تتطلب تحمل مسؤوليات ثقيلة في هذه المرحلة الجديدة من تاريخ الكويت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.