أمني
ارتفاع عدد الأسرى من الضفة الغربية إلى 6025 و45 في الليلة الماضية

ارتفاع عدد الأسرى من الضفة الغربية إلى 6025 و45 في الليلة الماضية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، الأربعاء، إن عدد المعتقلين بالضفة الغربية من قبل الجيش الإسرائيلي ارتفع إلى 6025 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد اعتقال 45 فلسطينيا الليلة الماضية.

وأضافت الهيئة والنادي في بيان مشترك أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ترتفع إلى أكثر من 6025، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وأردف البيان أن "قوات الجيش الإسرائيلي شنت منذ مساء أمس الثلاثاء، وحتّى صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 45 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون".

وتركزت عمليات الاعتقال، وفق البيان، "في محافظة الخليل وبيت لحم جنوب الضفة، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، وأريحا وقلقيلية وطولكرم".

ولفت البيان إلى أن الجيش اعتقل عددا من عمال غزة من بلدة عزون قرب قلقيلية.

وأشار إلى أن حملات الاعتقال ترافقها "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.