الحرب على غزة

اليوم الـ103 للحرب على غزة: وساطة قطرية نجحت في التوصل لاتفاق إدخال أدوية ومساعدات إنسانية

تتواصل الحرب لليوم الثالث بعد المئة تزامنًا مع استمرار القصف في قطاع غزة واستمرار العملية البرية.

تتواصل الحرب لليوم الثالث بعد المئة تزامنًا مع استمرار القصف في قطاع غزة واستمرار العملية البرية

,أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اجتياز 5 شاحنات أدوية الفحص الأمني الإسرائيلي في معبر كرم أبو سالم، ودخولها قطاع غزة. 

كما وأفادت القناة الإسرائيلية 12، بأنه تم إقصاء وزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هليفي من اتخاذ القرارات المتعلقة بإجراءات نقل الأدوية إلى قطاع غزة، ولم يُبلّغا بذلك إلا مساء الجمعة، بعد الإعلان الرسمي من مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء أن أحد جنوده قُتل، وأصيب اثنان آخران خلال معارك في قطاع غزة، بينما قتل جنديٌ ثان بحادث سير.

وفي سياق متصل، أعلن مستشفى "سوروكا" في بئر السبع أنه استقبل 17 مصابا بينهم اثنان بحالة خطيرة و3 بحالة متوسطة في الـ24 ساعة الأخيرة؛ فيما لا يزال 33 مصابا يمكثون في المستشفى بينهم 11 بحالة خطيرة.

وذكر انه استقبل منذ بدء الحرب 2588 مصابا يعانون من إصابات بدرجات متفاوتة. 

نتنياهو يعرقل صفقة لتبادل الأسرى 

قالت القناة 13 الإسرائيلية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عرقل في الأيام الأخيرة مقترحا لصفقة تبادل أسرى، صاغه وزراء مجلس الحرب. 

وردًا على ذلك، قال ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو  إن نتنياهو رفض فقط طلب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنهاء الحرب.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية قالت إن نتنياهو عرقل في الأيام الأخيرة مقترحا لصفقة تبادل أسرى، صاغه وزراء مجلس الحرب. 

و شهدت خانيونس جنوبيّ قطاع غزة اشتباكات ضارية تركزت في محيط مستشفى ناصر وقصفًا عنيفًا اسفر عن ارتقاء العشرات .

قالت وزارة الخارجية القطرية، إنّ "وساطة قطرية نجحت في التوصل لاتفاق بين حركة (حماس) وإسرائيل، لإدخال أدوية ومساعدات إنسانية إلى قطاع غزة مقابل إيصال الأدوية للمحتجزين الإسرائيليين.

وسترسل الادوية والمساعدات اليوم الى مدينة العريش في مصر على متن طائرتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها الى قطاع غزة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.