فلسطيني

الجيش الاسرائيلي يهدم منزلين في مدينة قلقيلية

اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي الضفة الغربية وخاصّة قلقيلية فجر اليوم الاثنين برفقة جرافات عسكرية حيث اقتحمت قلقيلية من عدة محاور، وقامت بهدم منزلين، كما وأسفر الاقتحام عن أصابت شابا برصاص الجيش الاسرائيلي.

وفي سابقة لربمّا هي الأولى أقدمت قوّات الجيش الاسرائيلي على هدم منزل مأهول بالسكان في المنطقة الشمالية لمدينة قلقيلية بحجة البناء في منطقة مصنفة C

يشار أنّ المنزل للسيد صالح أبو صالح وقام ببنائه في منطقة تقع ضمن المخطط الهيكلي لمدينة قلقيلية.

وكانت قوات الجيش الاسرائيلي قد اخطرت المواطن ابو صالح قبل ثلاثة شهور بوقف البناء 

مدينة قلقيلية تصنف كمنطقة "A": 

 حسب اتفاق اوسلو تُصنّف مدينة قلقيلية في منطقة A وتخضع لسيادة فلسطينية كاملة وهذا التصنيف ينطبق على المناطق الماهولة بالسكان، ونتيجة التوسع العمراني على مدار السنوات الماضية قام الكثير من ابناء المدينة بالبناء في اراضيهم التي تقع داخل المخطط الهيكلي لبلدية قلقيلية المحاطة اصلا بالجدار من جميع الجهات على اعتبار انها مناطق تقع داخل حدود المدينة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.