الحرب على غزة

بلينكن: "بلادي لن تهدأ حتى تجمع المحتجزين الاسرائيليين في قطاع غزة بعائلاتهم"

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم، إن بلاده لن تهدأ حتى تجمع المحتجزين الاسرائيليين في قطاع غزة بعائلاتهم .

وفي وقت سابق ، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه يتطلع لاستمرار الاتصالات مع قادة مصر وقطر وإسرائيل لإعادة المحتجزين في قطاع غزة.

تفاقم الخلافات في كابينيت الحرب حول استمرار القتال بغزة

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت أنّ الخلافات في كابينيت الحرب تتفاقم حول استمرار العمليات العسكرية بغزة.

ووفقًا للصّحيفة غانتس وآيزنكوت يؤيدان صفقة أسرى واعطاء أولوية لذلك حتى لو على حساب وقف الحرب، ونتنياهو وغالانت يريان أنه يجب مواصلة الضغط العسكري على حماس.

آيزنكوت خلال جلسة "كابنيت الحرب"، قال لنتنياهو والوزراء: علينا أن نتوقف عن الكذب على أنفسنا وأن نتحلى بالشجاعة ونذهب إلى صفقة كبيرة تعيد المختطفين، وقتهم ينفد وكل يوم يمر يعرض حياتهم للخطر، لا فائدة من الاستمرار على نفس النمط الذي نسير به مثل العميان بينما المختطفون هناك، هذا وقت حرج وعلينا اتخاذ قرارات شجاعة، وإلا فلن يكون لدينا ما نبحث عنه هناك.

من جهته أفاد المتحدث باسم حماس، أنّ مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين في غزة بات غير معروف، مرجحاً انهم قتلوا في القصف الإسرائيلي.

وأضاف أنّ العديد من الرهائن "ربما قتلوا" في الفترة الأخيرة في قطاع غزة، ملقياً باللوم على إسرائيل. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.