عالمي
دعوى الإبادة الجماعية| تركيا تقدم وثائق ضد إسرائيل للعدل الدولية

دعوى الإبادة الجماعية| تركيا تقدم وثائق ضد إسرائيل للعدل الدولية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن كافة الوثائق التي قدمتها بلاده لمحكمة العدل الدولية لها وقع كبير في دعوى "الإبادة الجماعية" التي بدأت ضد إسرائيل.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين في إسطنبول، تعليقا على بدء جلسات محاكمة إسرائيل في محكمة العدل الدولية بناء على دعوى رفعتها جنوب إفريقيا.

وأشار الرئيس أردوغان إلى انطلاق جلسات المحاكمة ضد إسرائيل (الخميس)، مؤكدا أن "كافة الوثائق التي قدمناها لها وقع كبير في لاهاي".

وأضاف أن تركيا ستواصل تقديم الوثائق والأدلة، معربا عن ثقته بأن "هذه الوثائق، وبينها مرئية كثيرة، ستساهم في إدانة إسرائيل (بقضية الإبادة الجماعية)، لأننا نثق بعدالة محكمة العدل الدولية".

وانتقد رد إسرائيل بحق الدفاع عن النفس في الهجمات على غزة، متسائلا: "أي نوع من الدفاع هذا؟ إسرائيل لا تدافع هنا بل تهاجم".

ولفت الرئيس أردوغان إلى أن أنقرة نقلت عددا من المصابين الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال ومسنون، للعلاج في مستشفيات تركيا.

وتابع: "إسرائيل تخدع من؟ بادئ ذي بدء، ليس أمام نتنياهو مكان (جحر) يهرب إليه، وليس لديه إمكانية الدفاع عن نفسه".

وأوضح "كنت أرى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في جو أكثر ودا. ولكن في الآونة الأخيرة، ربما بدأ يقلد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ويدلي بتصريحات مختلفة تماما".

وشدد بالقول: "لن يحققوا شيئا من خلال مهاجمتي لفظيا، لأنهم لا يستطيعون هزيمة أردوغان بالهجمات اللفظية. لماذا؟ لأننا نسعى وراء الحقيقة. نقف مع الحق والمظلومين".

وأعرب الرئيس التركي عن ثقته بأن "النتيجة المحكمة ستكون إيجابية، فالمظلوم لم يخسر أبدا، إنما الظالمون يخسرون دائما".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.