أمني
تطورات الجبهة الشمالية| غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على بلدات حدودية

تطورات الجبهة الشمالية| غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على بلدات حدودية

تجدد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان صباح اليوم السبت إذ تعرّضت أطراف بلدتي حولا وميس الجبل لقصف مدفعي إسرائيلي.

أفادت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" بقصف إسرائيلي صباحي شمل أطراف بلدتي حولا وميس الجبل جنوبيّ لبنان.

وأكدت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية، إطلاق الجيش الإسرائيلي منتصف ليل الجمعة – السبت، عشرات القذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة، وعيتا الشعب.

وأعلن حزب الله اللبناني عن قصفه موقع ‏بركة ريشا الإسرائيلي، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة، وذلك بعد ساعات من استهدافه موقع العاصي.

في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارتين على المنطقة الواقعة بين بلدات يارين وطير حرفا والجبين في جنوب لبنان.

وأشارت إلى أن الطيران الاستطلاعي المعادي استمرّ بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً حتى مشارف نهر الليطاني، صعوداً إلى مدينة بنت جبيل، لافتة إلى إطلاقه القنابل المضيئة فوق قضاء صور والساحل البحري، وفوق الخط الأزرق.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية بأن الجيش الإسرائيلي يستهدف منذ الخامسة صباحاً تلة حمامص جنوبيّ لبنان بعشرات القذائف، وبوتيرة متقطعة.

وأعلن "حزب الله" في بيان، استهداف موقع العاصي الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة مباشرة.

وقد بحث الموفد الرئاسي الأميركي مع المسؤولين اللبنانيين الجهود المبذولة لمنع توسّع رقعة التصعيد على الحدود اللبنانية، مؤكداً لمن التقاهم أن "واشنطن قلقة من التطورات العسكرية في الجنوب اللبناني، وتكثف حراكها لاحتواء الحرب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.