اقتصاد
سوف تتبرعون ‘بتحمل أعباء الحرب‘!

"كل عامل في البلاد سيتبرع بـ 471 شيكل للمساهمة ‘بتحمل أعباء الحرب‘"

وزارة المالية مع الهستدروت: "كل عامل في البلاد سيتبرع بـ 471 شيكل للمساهمة ‘بتحمل أعباء الحرب‘"

اتفقت وزارة المالية مع " الهستدروت " على إلزام كل عامل وموظف في البلاد على " التبرع " بقيمة يوم من أيام النقاهة التي يحصل عليها العاملون في البلاد سنويا، وذلك من أجل المساهمة في تحمل أعباء الحرب.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد إن دولة إسرائيل في حالة طوارئ، وستواصل الهستدروت التحلي بالمسؤولية الوطنية.

وفقا للاتفاق" فان كل العاملين في البلاد سيتبرعون بقيمة يوم واحد من أيام النقاهة وقيمة يوم النقاهة الواحد في قطاع العمل الخاص يبلغ 418 شكلا وفي قطاع العمل العام نحو 471.4 شيكل.

جدير بالذكر انه من أجل أن يكون القرار ساريا على العاملين في القطاع الخاص وغير المنتسبين للهستدروت، فان الأمر بحاجة لمصادقة وزير العمل يوئاف بن تسور.

يأتي هذا بعد طرح وزارة المالية سلسلة من التقليصات في كل الوزارات والخطط الحكومية الخمسية والمتعلقة بمعظمها في المجتمع العربي. ويشير معظم الخبراء في الاقتصاد الاسرائيلي ان تكلفة الحرب حتى هذه اللحظة وصلت الى 200 مليار شيكل!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.